4 ملوك حكموا الارض من المشرق الى المغرب

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
ملوك حكموا الارض من المشرق الى المغرب

هل تعلم منذ أن بدأت البشرية على الارض الى يومنا هذا لم يحكم الارض من المشرق الى المغرب. سواء 4 ملوك حكموا الارض من المشرق الى المغرب وهم :

اولاً: نبي الله سليمان -عليه السلام-

نبي الله سليمان

ورث السلطان من ابيه داوود -عليه السلام- وحكم بني اسرائيل في القدس، وسخّر الله لهُ الطير والرياح والجن، أبرز معاركه مع قبائل الجن في المشرق والمغرب حتى امنو بالله، كذلك هو من جعل اهل سبا يؤمنون بالله .

ثانياً: ذي القرنين

ذي القرنين

ملك صالح مؤمن بالله وأخذ يقود حملات نحو المغرب والمشرق يدعو فيها الى عبادة الله ويحاسب المجرمين ويغيث المستضعفين، وابرز معاركه حربه مع قوم يأجوح ومأجوج وحصرهم داخل سد عظيم عرف بإسم سد ذي القرنين .

ثالثاً: النمرود بن كنعان

النمرود بن كنعان

حكم هذا الملك 400 عام واستطاع خلالها توحيد العراق بعد أن كان ثلاثة هي اور واشور وبابل، ثم هيمن على العالم وخلالها تجّبر وطغى بالارض حتى بعث الله ابراهيم الخليل -عليه السلام- لكن بقي على عناده، وامر بحرق النبي ثم امر أن يبنو لهُ صراحا كي يقاتل الاله ، لكن الله بعث له أضعف مخلوقاته وهي البعوضة التي دخلت بجمجته واذاقته العذاب 400 سنه ايضا ثم هلك اثر الضرب على راسه للتخلص من الالم .

رابعاً: نبوخذ نصر

نبوخذ نصر

هو احد سلاله الملوك البابلين ، وسّع نفوذه بالعالم بعد أن هزم الفرس والفراعنة ،كذلك تمكن من دخول القدس و اول من قتل اليهود واسرهم سبيا الى بابل وترك حقد في قلوب اليهود الى يومنا هذا ، كذلك هو من اسس حدائق بابل المعلقه احدى عجائب الدنيا السبع. انتهت قصه هذا الملك بمعركه طاحنه مع اليونانيين اسفرت عن قتله وسقوط مملكته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *