مقالة عن المسلسل السوري “الواق واق” حصريا

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
الواق واق

#المسلسل العربي السوري حصريا وبممثليه المشهورين”الواق واق“.

تبدأ القصة بغرق سفينتهم وهم راحلون عن بلدهم ، سبح الجميع وقام لينجو بحياته، ولم يتوقع أحد بأن تكون السفينة قد غرقت بفعل فاعل ، ظنوا بأن الحمولة الزائدة هي السبب، تحركت الأمواج بهم نحو جزيرة مهجورة وكان يرافقهم الفاعل الذي أغرقهم ، سكنوا في الجزيرة وقرروا أن يصنعوا مجتمع وحضارة جديدة.. 

وجدو في الجزيرة قبورا كثيرة، ودهشوا حينما شاهدوا صخرة منقوشا عليها أن الجزيرة كان يسكنها خمسون رجل وامرأة منذ 2000 عام ، خافوا ظنا منهم بأن نهايتهم ستكون كنهاية من عمروا الجزيرة من قبلهم ..

 

بدؤوا بإعمار دولتهم الجديدة التي أطلقوا عليها اسم “درة الزبد” وولوا عليهم قائدا اسمه “المرشال ربل ركن مش مح”، ولكنهم سرعان ما انقسموا الي مولاة ومعارضة  ونشبت حرب بينهم قامت على اثرها  مجموعة المعارضة بصناعة قارب خشبي وهربوا من قبضة المرشال، وتوفي المرشال بعدها نتيجة انفجار لغم أرضى به وهو نائم.

 

الواق واق مسلسل سوري جديد يتحدث عن الأزمة السورية وعن مآلات هجرة المواطنين بسبب الحرب ويتحدث الواق واق أيضا عن كيفية إنشاء دولة مستقلة وعامرة في جزيرة  منفية .

 

وصلوا الجزيرة ولم يكن أي منهم  بوجود الآخر ولكنهم سرعان ما تجمعوا وأسسوا  دولة مستقلة أسموها “درة الزبد”  الذي حكمها المرشال الذي اشتهر بكتاب “المشاة”  والذي كان يدون فيه كل ما يحدث على الجزيرة”

قام بدور المرشال الفنان” رشيد عساف” في الواق واق وأيضا المحامية “سناء شكران مرتجى” بكلمتها الشهيرة “ابجيكشن” وتعني “اعتراض”وكان أيضا الممثلين المرتبطين ببعض على أن واحد منهم من الأمن ولكن انتهى المسلسل ولا يعرف من منهم هوا الأمني ، كان أيضا هناك حرامي في الجزيرة لم يعرفه احد ولكن كانوا يظنوا بأنه “هولاتو)”الشهير بكلمة “معزايتي”. أقاموا فيها أعراس وصنعوا منها “القمهدح والبذور الأخري” ، كانوا قد وجدو صخرة مكتوب عليها بالنقش كنا 50 رجل وامرأة غرقنا بالقارب و أوصلنا البحر إلي هنا منذ 2000 عام قصتهم تشبه قصة السكان الجدد لدرة الزبد وضعوا لكل منهم منصبه الذي يستحقه بقيادة المرشال منهم الوزراء ومنهم الدكاترة ومنهم متقفي الاثار ومنهم من وضع في منصب رعي البقر لم يكونوا قلبا واحد أو يدا واحدة بانهم كانوا لا يتفقوا على قرار ، وكانوا يسرقوا من بعضهم بعضا ، وكان المرشال يقدم الأوسمة التي كانت معه كجوائز لمن قام بعمل جيد ولكنه يرجع ويأخذه منه وكان المرشال يتحدث عن حروبه الكثيرة ولكن لو كان هناك حرب لما فر هاربا من بلده والمحامية أيضا والكابتن وغيرهم من صحفيين وضباط الأمن والدكاترة والفنانين المغنين ساء بهم الحال على أن يجدوا أسلحه ليقاتلوا بعضهم ولكن الجميع خان المرشال وصنعوا سفينة من خشب وذهبوا بها وتركو المرشال وحيدا. ثم ذهب ونام بجانب الجثة التي لم تدفن من 2000 عام قبل أن ينم كتب صخرة جديدة بسبب سرقة الصخرة التي كانت موجودة كتب عليها نحن خمسون رجل وامرآه بقيادة المرشال”دبل ركن مجاز مش مح”  “عرفان الرقعي” جنحت سفينتنا الى هذه الارض وقمنا ببناء حضارة عريقة ودولة قادها المرشال “عرفان الرقعي” إلي المجد .

الواق واق سميت في الكتب التراثية والأدبية و تعني مجموعة الجزر التي كانت موجودة في العصر القديم والآن لا يعترفوا بوجودها ويقولوا إنها من الخيال بل إنها من وحي الخيال فقاموا بإطلاق اسم الواق واق على بلدين مختلفين وأصحبت الآن من الخيال لعدم اعترافهم بها وهي أسطورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *