مشروع أصبوحة 180

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
مشروع أصبوحة 180

احببت ان اصحب الجمهور الكريم في جولة تعريفية حول مشروع رائد في عالم الكتب والقراءة على مستوى الوطن العربي.

تأسيس مشروع أصبوحة 180

تأسس المشروع قبل 3 سنوات بقيادة الدكتور أحمد الشمري تحت اسم أصبوحة 180.

أصبوحة لان القراءة تسفر عن صباح النهضة من بعد ظلمات التخلف و180 لان القارئ معرض لان يتغير 180 درجة الى الافضل اذا تغذى جيدا على الكتب الجيدة.. يضم المشروع حاليا ما يقارب 13 الف من سفراء القراءة اليومية.. يقوم المشروع على أساس متابعة التزام اعضائه بقراءة ورد يومي من الكتب التي يضمها منهاج المشروع والتي تتحدث باستمرار.. يتابع كل قائد من القادة الذين يتم اختيارهم حسب شروط معينة وبعد اجتياز دورة تدريبية مجموعة من السفراء ضمن فريق تابع لكل منهم ويقدمون تقييما اسبوعيا يبين مدى التزام السفراء باداء مهماتهم القرائية اليومية.. الجدير بالذكر ان الامر لا يتوقف عند قراءة الورد اليومي بل لا بد للسفير ان يقدم مع كل ورد “اطروحة” تلخص او تقتبس ما قرأه في سطور.

يرفع مشروع أصبوحة لصناعة القراء شعار “القراءة ضرورة وليست هواية” ولا يتوقف عند رفع الشعار بل يعمل من خلال المتابعة اليومية والجهود التي يبذلها القائمين على المشروع على ترسيخ هذا الشعار كمبدأ لدى المشاركين.

تجدر الاشارة إلى أن المشروع يتخذ من منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك منطلقا رئيسيا لنشاطاته ووسيلة لمتابعة أعضائه والتواصل بينهم وللمشروع حضور في باقي منصات التواصل مثل انستغرام وتيليغرام وغيرها.

بقي أن نعرف إن الانضمام للمشروع متاح للجميع حيث يشرف مجموعة من كوادر المشروع على إستقبال الأعضاء الجدد وتهيئتهم ليكونوا سفراء اصبوحيين.

في “أصبوحة” انت كقارىء معرض لكمٍ هائل من التشجيع ومحاط بنخبة مميزة من القراء وأجواء قرائية رائعة وممتعة ومتواصلة

في نهاية هذا المقال ادعوك اخي القارئ/اختي القارئة للانضمام للشعب الأصبوحي لأن القراءة ضرورة وليست هواية.. واشكر القائمين على موقع مقالة ترند وادعوهم لاستحداث قسم يهتم بالكتب والمكتبات ويعنى بها مع خالص تحياتي للجميع

One comment on “مشروع أصبوحة 180

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *