طرق حماية بطاقتك الائتمانية!تخطي هذه المقالة قد يكلفك الكثير

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
طرق حماية بطاقتك الائتمانية

قد يكون لديك بطاقة ائتمان وقد لا يكون لديك وتفكر باصدار بطاقة ائتمان ، لكنك لا تعرف كيف تحميها أو خائف ان يتم سلبها وصرف الرصيد الذي بها . في هذه المقالة سنشرح طرق حماية بطاقتك الائتمانية .

ما هي بطاقة الائتمان :

بطاقة الائتمان : بطاقة بنكية الكتروينة مشحونة برصيد حقيقة ، تستخدم للشراء والبيع واستقبال وارسال الاموال عبر الانترنت ويوجد لديها عدد من الانواع مثل (فيزا ، ماستر كارد) وتتكون كل بطاقة من ثلات معلومات مهمة وهي رقم البطاقة الائتمانية والرمز السري المكون من 3 أو 4 ارقام وايضا تاريخ الانتهاء . تبقى مشكلة هذه البطاقات الائتمانية بصعوية حمايتها لانه تعامل عبر الانترنت ، والامن المعلوماتي ضعيف حتى وقتنا الحالي .

طرق اختراق بطاقتك الائتمانية :

1- السبام – Spam

2- المواقع الغير مضمونة

3- اختراق الجهاز (الاندرويد أو الحاسوب) كامل

اولا : السبام

هو عملية ارسال رسائل عشوائية الكترونية لحسابك الخاص (الجيميل او غيره) ، يطلب منك باسم الشركة الرسمية سواء Paypal – باي بال أو أمازون – Amazon أو غيره مما يطلب استخدام بطاقة ائتمانية التسجيل ببطاقتك الائتمانية وقد يخبرك عن تعطل حسابك على الشركة أو هناك عرض جديد .

طريقة حماية بطاقتك الائتمانية من السبام :

1- التأكد من الرابط (اسم النطاق)  انه للشركة المتعاقد معها نفسه لاحظ هذه الصورة هذا الذي بالاحمر رابط يختلف عن رابط الموقع الرسمي https://paypal.com .

2- التأكد من عدم وجود اخطاء املائية أو نحوية في الرسالة ، لان الشركات الكبيرة نسبة الخطأ 0% . فاذا وجدت رسالة من شركة مشهور بها اخطاء ، خذ حذرك ثم تأكد من الرابط. فمثلا هذه الصور وصلت لحسابي الجيميل وعندما قرائتها وجدت اخطاء املائية .

3- وصول بعض الرسائل الى البريد المزعج (Spam) وليس الى الى البريد الوارد (Inbox)،
*قد تصل الى البريد الوارد وتكون سبام .
هذه فقط للمواقع أو الشركات التي تطلب بطاقة ائتمانية.

ثانيا : المواقع الغير مضمونة

التسجيل في المواقع الغير مضمونة وادخال بطاقتك أو عدم ادخالها يعرضك للاختراق ، لانه عندما يخترق الموقع يتم سحب المعلومات من قاعدة البيانات وقد تكون بطاقتك مع المعلومات المخترقة ، أو عدم ادخالها يعرضك للاختراق فيكون ذلك عبر سحب معلومات التسجيل الخاص بك البريد الالكتروني و كلمة المرور ، ويتم من خلال البريد الالكتروني ارسال رسائل سبام الى حسابك ووقوعك كضحية احتيال .

طريقة معرفة المواقع المضمونة من الغير مضمونة :

1- الرابط (اسم النطاق) الخاص بالموقع ، مواقع http قد تكون خطرة وغير مضمونة ام مواقع https فبتأكيد امنة وبشهادة موقع جوجل ، مثل موقعنا بالزبط .
2- ملاحظة المظهر الخارجي وطريقة التصميم، اكثر المواقع القديمة مصابة بثغرات يجعلها غير مضمونة .

ثالثا : اختراق الجهاز كامل

ويتم ذلك باختراق الجهاز كامل وسحب جميع المعلومات المخزنة ،فلذلك لا تقم بحفظ البيانات المهمة داخل الحاسوب او الهاتف . واتباع طرق الحماية من خلال عدم التحميل من المواقع الغير مضمونة أو دخول روابط مشبهوة وتفعيل الانتي فايروس وتحديثه دائما . ذكرت هذا في هذه المقالة .
وبهذه المقالة نكون قد انهينا طرق اختراق بطاقتك الائتمانية كيفية حماية بطاقتك ، بالطبع لديك حساب فيس بوك وخائف ان يتم سرقته والاعتداء على الخصوصية ، لا تقلق فريق العمل جهز لك مقالة عن طرق حماية حسابك على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *