أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة

هل ترغب في تعلم البرمجة ؟ سينصحك الجميع بالذهاب الى القنوات الاجنبية , قد تكون انته ضعيف في اللغة الانجليزية وهذا سيوثر على فهمك ومدى ادراك البرمجة والاكواد , لان البرمجة مجال واسع وكبير ودقيق وتحتاج الى فهم كل شيء بالخطوة والطريقة .

والان ساتركم مع أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين و للمحترفين ايضا .

القناة الاولى : الزيرو ويب سكول

الزيرو ويب سكول من أفضل  5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين وهي قناة عربية مصرية لتعلم البرمجة , لصاحبها المهندس اسامة محمد . اذا كنت انته مهتم بالبرمجة خاصة برمجة الويب انصحك بقوة التعلم من هذه القناة , ستشعر بالملل لا سيما ولكن اصبر وحاول ان تجدد اساليبك والتعلم من خلال خطة واضحة وبالترتيب الصحيح

اللغات المتاحة في القناة html + css + php + js

والجميل هناك تطبيقات دائمة لما تعلمته في القناة .

أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين

القناة الثانية : عبد الله عيد

قناة عبد الله عيد تعد من أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين والمتوسطين لصاحبها المهندس السعودي عبد الله عيد , سواء كنت محترف او متوسط او مبتدأ القناة جيدة لك لتعلم تطبيقات الويب وايضا تطبيقات الهاتف والجوال من خلال لغات جافا وايضا جافاسكربت وبايثون واندرويد استوديو .

أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين

القناة الثالثة : قناة بغداد الجديدة

قناة بغداد الجديدة لصاحبها حسين الربيعي العراقي الجنسية تعد من أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين وحتى اصبحت تنافس القنوات الاجنبية بالمحتوى , اذا كنت مهتم ببرمجة الاندرويد او ios فانصحك بتلك القناة يوجد بها كورسات عديدة وكثيرة ومنها ما ابدع فيها حسين الربيعي هي دورة اندرويد استوديو وايضا لغة Swift لتعلم برمجة الايفون وايضا لم تقتصر على البرمجة فقط فحتوت كذلك على  على التصميم برنامج مايا وهو برنامج 3D لتصميم الشخصيات والاجسام وايضا يونتي لتصميم الالعاب والبيئات وايضا تتطرق الى شرح الفوتشوب بكورس كبير ووفي بالمعلومات وايضا تتطرق الى قواعد البيانات . انصحك بمشاهدة هذه القناة والحكم عليها .

أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين

القناة الرابعة : اكاديمية حسونة

اكاديمية حسونة قناة مصرية لصاحبها  احمد حسونه , قناة جيدة لمن يريد تعلم تطبيقات الدسكتوب وسطح المكتب فشرح فيها لغات مثل C# بكورس قوي وبمحتوى جيد وايضا تتطرق الى فيجوال بيسك بمحتوى جيد جدا , واللغة الجديد كوتلين بديلة جافا مشروحة بتلك القناة وايضا اندرويد استديو الذي ابدع فيها صاحب القناة احمد حسونة . وايضا لغة بايثون و php كان لهما نصيب في تلك القناة فشرحهما شرحا وافيا وجيدا , بسبب محتوائها الغني والاسلوب البسيط تم تصنيفها في قائمة أفضل  5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين .

أفضل 5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين

القناة الخامسة : محمد عيسى

قناة محمد عيسى قناة قوية جدا لصاحبها العراقي محمد عيسى , احتوت القناة على كثير من المواضيع والدورات والكورسات امثال كورس جافا القوي جدا وايضا كورسionic 3 التي تهتم ببرمجة تطبيقات اندرويد بلغات الويب امثال html +css +js وايضا احتوت على تعلم قواعد البيانات mysql + php وايضا جافا سكربت وباثون كانتا لهما مكانا قويما في تلك القناة .

هنا انتهت المقالة وقد ذكرنا هنا أفضل  5 قنوات عربية على اليوتيوب لتعليم البرمجة للمبتدئين , قم بمشاهدة العديد من القنوات وشاهد درسين الى خمسة دروس ثم احكم على القناة التي ناسبتك اكثر وابدأ بالتعلم , ابدأ من الاساسيات كالسلم ولا تقفز عن درس او اي شيء لم تفهمه , ثم انتقل بكل قوة الى المحتوى الاجنبي . لا تنسى التطبيق والممارسة وطريقة ربط اللغات مع بعضهما للحصول على مشروع برمجي جيد .

كمطور ومبرمج ويب ,  ابدأ بالترتيب من html ثم css ثم ابدأ html5 و css3 ثم انتقل الى php ف javascript . نتمنى لك مستقبل مشرق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *