أضرار عشبة المليسا

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
عشبة المليسا

عشبة المليسا

عشبة المليسا هي أحد أنواع النباتات العشبية التي تتبع جنس الماسية، وفصيلة الشفوية ولها العديد من الأسماء مثل (الترنجان، و الحبق، الترنجاني) حيث يكون شكلها ساق مربعة، وازهار ذات لون ابيض ، تميل في بعض الاحيان إلى القرمزي، كما لثمارها أربعة بذور، يتراوح طول المليسه بين 70 إلى 150 سم ولها رائحة قريبة من رائحة الليمون والنعناع .

وتنمو في الأجزاء الجنوبية من القارة الأوروبية ومنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

فوائد عشبة المليسا

1- علاج القلق ، والارق، والتوتر، ولها دور كبير في التخفيف من اضطرابات النوم وزيادة نسبة التركيز ، والوضوح الذهني، والقيام بمختلف المهام بشكل جيد.

2- علاج القروح الباردة، وفيروس الهربس ذي درجة  البسيطة، ومرض القوباء المنطقية، والعديد من الأمراض الفيروسية؛ بسبب احتوائها على مادة البوليفينول التي لها دور كبير في ذلك.

3- التخفيف من آثار اضطرابات  النوم العصبية، ومن مشاكل الجهاز الهضمي، ومساعدته على القيام بوظائفه بشكل سليم.

4- علاج اضطرابات الغدة الدرقية، حيث أن لها القدرة على عملية تنظيم إنتاج هرمون  الغدة، فضلا عن وقاية الجسم من الإصابة بمتلازمة التعب المزمن.

5- تحتوي على الزيوت الطيارة و زيت السترونيلا الذي له خصائص مهدئة للجسم ، كما أن لهما القدرة على حماية الجسم من الأضرار التي تنجم عبر عمليات الاكسده الكيمائيه.

6- علاج مرض الزهايمر.

7- يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تساهم في استرخاء العضلات ، وخاصة عضلات الرحم ، والمثانة، وهذا الأمر يساعد في التقليل من التشنجات.

أضرار عشبة المليسا

1- لا ينصح بتناولها للنساء الحوامل لأنها تنشط عضلات الرحم مما تسبب الإجهاض.

2- قد تسبب بعض الأعراض مثل الغثيان ، والقيء والنوبات والشعور بالمغص والدوخه.

3- لا ينصح بتناولها الأطفال والمرأة الحامل لأنها تسبب اضطرابات لهم.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *