أضرار حليب الماعز

رجاءاًتسجيل الدخولأوالتسجيل اعجاب
مقالة
حليب الماعز

علي الرغم من أن الابقار هي المصدر الاساسي للحليب الا إن الماعز مصدر مهم جدا للحليب ، لان حليب الماعز يحتوي علي نسبة عالية من البروتين والدهون والطاقة.

كما انه يعالج امراض كثيرة للانسان في العظام والأسنان كما يعالج الصدفية و يحتوي على بروتين اعلى من حليب البقر .

فوائد حليب الماعز

يعتبر حليب الماعز من السمن ويستخدم لزيادة الوزن لذا لا ينصح به لمن يتبع حمية معينة او نظام رجيم او من يعانون من الوزن الزائد .

فإذا كنت تعاني من النحافة الشديدة فيجب عليك شرب هذا الحليب مع التين المجفف، فإن هذا يساعد على زيادة الوزن بشكل سريع وفعال، كما يعتبر هذا الحليب غذاء مهم للأطفال الرضع ويعمل على مساعدة الجهاز الهضمي لدى الأطفال على العمل بصورة سليمة .

كما أن الدراسات أثبتت أن الحليب المنتج من الماعز يقي من الحساسية التي تصيب الأطفال في سن الرضاع ، لان بعض الاطفال لا تتحمل حليب البقر في هذا السن لصعوبة هضمه بعكس حليب الماعز يعتبر سهل الهضم للطفل الرضيع لاحتوائه على بروتين أقل كثافة من حليب البقر لذلك لا يسبب حساسية ويكون سهل الهضم .

كما يقوم بإمداد الحامل بحاجة جسمها من الكالسيوم، ويعتبر منظماً فعالاً لاصحاب أمراض القلب، لأنه يعمل كمضاد فعال و علاج جيد الشرايين وضغط الدم ويقي من السكتات الدماغية وايضاً ينصح لمن يعاني مرض السكر .

وما يميز هذا الحليب من حليب البقر احتواءه على نسبة أقل من سكر اللاكتوز وكثافة اقل من البروتينات وهذا السبب الذي يجعل حليب الماعز مفيد في علاج العظام.

أضرار حليب الماعز

1- يسبب الإنتفاخ ويشكل الغازات في حالة الإفراط في شربه.

2- يجب عدم إعطائه للمرضى المصابين بحساسية اللبن البقري لانه يحتوي علي بروتين مشابه لبروتين اللبن البقري.

3- زيادة الإفراط منه تؤدي الي بعض الأحيان لفقر الدم.

4- يحتوي حليب الماعز علي نسبة أقل من فيتامينات المعادن الأساسية مثل فيتامين ج ، وفيتامين د،وفيتامين ب12.

5- زيادة الوزن بشكل كبير .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *